الملخص : هدفت هذه الدراسة إلى استقصاء فاعلية التعليم المعزز بقناة على اليوتيوب في تنمية مهارات استخدام برامج أوفس (Office) لدى طلبة جامعة مؤتة، ودرجة رضاهم عنه، تكونت عينة الدراسة من (50) طالباً المسجلين مساق الحاسوب التعليمي في الفصل الدراسي الأول للعام الجامعي 2018/2019م، وقد قسمت العينة إلى مجموعتين: تجريبية درست وحدة برامج أوفيس (Office) التي تضم برنامج تحرير النصوص، وبرنامج العروض التقديمية، وبرنامج الجداول البيانية، بواسطة التعليم المعزز بقناة على اليوتيوب، وضابطة درست الوحدة ذاتها بالطريقة العادية، استخدم المنهجان: شبه التجريبي، والوصفي، وتكونت أداتا الدراسة من بطاقة ملاحظة، ومقياس رضا نحو التعلم بواسطة التعليم المعزز بقناة على اليوتيوب، أظهرت نتائج الدراسة تفوق المجموعة التي درست باستخدام قناة اليوتيوب، ووجود درجة رضا عالية نحوه. الكلمات المفتاحية: قناة اليوتيوب، مهارات، برامج أوفس (Office)، الرضا. مقبول للنشر مؤتة للبحوث والدراسات،  سلسلة العلوم الإنسانية والاجتماعية