الملخص :
هدفت هذه الدراسة إلى معرفة أثر مواقع التواصل الاجتماعي على القيم لدى الشباب الأردني من وجهة نظر طلبة الدراسات العليا في جامعة مؤتة.، وقد تكونت عينة الدراسة النهائية من (550) طالب وطالبة، تشكل ما نسبته (20.19) % من مجتمع الدراسة الكلي،والبالغ عددهم الاجمالي نحو (2724) طالب وطالبة، وبلغ عدد الطلبة من عينة الدراسة من طلبة الماجستير (461) طالب وطالبة، ومن طلبة الدكتوراه (89) طالب وطالبة، اعتمدت الدراسة على المنهج الوصفي التحليلي بأسلوب المسح الاجتماعي بالعينةالعشوائية البسيطة، وبالاعتماد على النتائج التي تم استخلاصها من تطبيق أداة الدراسة على العينة فقد اتضح وجود تصورات مرتفعة وإيجابية لدى افراد العينة الدراسية نحو أثر وسائل التواصل الاجتماعي على منظومة قيم الشباب في المجالات القيمية التي تناولتها الدراسة، فقد جاء أثر وسائل التواصل الاجتماعي على القيم المهنية لدى الشباب في الترتيب الأول من حيث الأهمية النسبية بمستوى مرتفع، تلاه أثرها على القيم الروحية والوطنية والمجتمعية وبمستوى مرتفع، وفي الترتيب الأخير أثرها على القيم الفردية وبمستوى متوسط