الملخص :

هدفت الدراسة الكشف عن أثر التدريس باستخدام استراتيجيتي التعلم باللعب وأعواد المثلجات على تحصيل طلبة الصف الثالث الأساسي في مادة الرياضيات في تربية لواء القويسمة. تكونت عينة الدراسة من(53) طالباً وطالبة، توزعوا على ثلاث مجموعات: التجريبية الأولى التي درست وفق استراتيجية التعلم باللعب، والتجريبية الثانية التي درست استراتيجية أعواد المثلجات، والمجموعة الضابطة التي درست وفق الطريقة الاعتيادية، وتمثلت أدوات الدراسة بإداتين هما: أولًا دليل المعلمة في استخدام استراتيجيتي التعلم باللعب وأعواد المثلجات لوحدة (الضرب) تم التحقق من صدقه.