الملخص : هدفت الدراسة الحالية للتعرف إلى درجة استخدام أعضاء هيئة التدريس في جامعة مؤتة للحوسبة السحابية والتعرف على أهم معوقات استخدامها من قبلهم،  فقد بلغت حجم عينة الدراسة من (145) عضو هيئة تدريس. واستخدام المنهج الوصفي، ولتحقيق أهداف الدراسة تم تطوير أداة الدراسة المكونة من بعدين، بعد التأكد من صدقها وثباتها. وأظهرت النتائج أن درجة استخدام أعضاء هيئة التدريس في جامعة مؤتة للحوسبة السحابية ومعوقاتها في كافة المجالات بدرجة متوسطة. وأظهرت النتائج بأنه لا توجد فروق ذات دلالة إحصائية تعزى لمتغير التخصص والخبرة والرتبة الأكاديمية في درجة الاستخدام والمعوقات، وتمخض عن الدراسة الخروج بمجموعة من التوصيات منها ضرورة توفير تدريب متخصص في مجال الحوسبة السحابية في كيفية توظيفها في البيئة التعليمية، وتعريف أعضاء التدريس بالمميزات والخصائص التي تحتويها الحوسبة في العملية التعليمية.