الملخص :
هدفت هذه الدراسة إلى معرفة مستوى الرضا الوظيفي عند معلمات غرف مصادر الطلبة ذوي صعوبات التعلّم، وكذلك معرفة أثر بعض المتغيّرات على مستوى الرضا الوظيفي عندهن. من أجل تحقيق أهداف هذه الدراسة، تم تطبيق مقياس الرضا الوظيفي وهو من إعداد الباحثة، وطبق على عينة مكوّنة من (63) معلمة غرفة مصادر. أشارت النتائج إلى أن مستوى الرضا الوظيفي عند معلمات الطلبة ذوي صعوبات التعلّم كان متوسطاً، وأنّه لا توجد فروق في مستوى الرضا الوظيفي تعزى لمتغيّرات عمر المعلمة، عدد سنوات الخبرة، وعدد الطلبة الذين تخدمهم غرفة المصادر.