الملخص :
مؤتة للبحوث والدراسات, سلسلة العلوم الانسانية والاجتماعية, مجلد 32, العدد 4, 2017, ص 97-130 http://dx.doi.org/10.35682/1568 أثر استخدام برمجية وسائط متعددة على تعلم بعض المهارات الأساسية في كرة الطاولة د. معن أحمد محمود الشعلان استاذ مشارك قسم التربية الرياضية, كلية علوم الرياضة, جامعة مؤتة د. عمر الجعافرة استاذ مشارك قسم التربية الرياضية, كلية علوم الرياضة, جامعة مؤتة د. حسن الطويل استاذ دكتور قسم التربية الرياضية, كلية علوم الرياضة, جامعة مؤتة هدفت هذه الدراسة التعرف على أثر استخدام برنامج تعليمي محوسب على تعلم بعض المهارات الأساسية في كرة الطاولة. تكونت عينة الدراسة من (36) طالباً في كلية علوم الرياضة في جامعة مؤتة المسجلين لمساق كرة الطاولة (1) للعام الدراسي 2014/2015, والذين لم يسبق لهم ممارسة لعبة كرة الطاولة من قبل. تم تقسيمهم إلى مجموعتين متكافئتين: المجموعة التجريبية (18) طالباً تتعلم باستخدام الحاسوب, والمجموعة الضابطة تكونت من (18) طالباً تتعلم بالطريقة الاعتيادية, واستخدم الباحثون المنهج شبه التجريبي نظراً لملائمته أهداف الدراسة, أظهرت النتائج أن استخدام الحاسوب في تعلم المهارات الأساسية في لعبة كرة الطاولة (الضربة المواجه الأمامية, الضربة المواجه الخلفية, الإرسال الطويل) أفضل من الطريقة التقليدية.