مجلة كلیة التربیة، جامعة الأزهر، العدد: (186 ،الجزء الثاني) أبریل لسنة 2020م الترقيم الدولي ISSN-1110-323X الترقيم الدولي الالكتروني EISSN 2535-2083 This email address is being protected from spambots. You need JavaScript enabled to view it.
http://jstep.journals.ekb هدفت الدراسة بیان المخاطر المترتبة على استخدام طلبة المدارس الثانویة لوسائل التواصل الاجتماعي من وجهة نظر المعلمین بتعلیم القریات في المملكة العربیة السعودیة، وتم استخدام المنهج الوصفي مع الاعتماد على الاستبانة في جمع البیانات، وطبقت الدراسة على عینة تكونت من 295 ً معلما حیث تم تطبیق أداة الدراسة على 288 ً معلما خلال الفصل الدراسي الثاني من العام الدراسي 2019/2020م، وأشارت النتائج إلى أن المستوى العام للمخاطر المترتبة على استخدام طلبة المدارس الثانویة لوسائل التواصل الاجتماعي من وجهة نظر معلمي المدارس الثانویة للبنین في إدارة تعلیم القریات قد جاءت بمستوى مرتفع، كما بینت النتائج أن أكثر مواقع التواصل الاجتماعي خطورة على طلبة المرحلة الثانویة من وجهة نظر معلمي المرحلة الثانویة للبنین في إدارة تعلیم القریات قد تمثلت في موقع تویتر Twitter وقد حقق هذه الموقع الترتیب الأول من حیث الأهمیة بمتوسط حسابي (085.4 ،(وفي الترتیب الثاني موقع الواتس اب WhatsApp بمتوسط حسابي (030.4 ،(وفي الترتیب الثالث موقع یوتیوب YouTube بمتوسط حسابي (019.4 .(وفي الترتیب الرابع الفقرة موقع سناب شات Snapchat بمتوسط حسابي (996.3 .(وفي الترتیب الخامس وقبل الأخیر موقع " نستغرام Instagram "بمتوسط حسابي (256.3 (وبمستوى متوسط. وفي الترتیب السادس والأخیر موقع " لفیسبوك Face book "بمتوسط حسابي (514.3 ،(وأشارت نتائج الدراسة إلى أن المستوى العام لمظاهر السلوك المنحرف لدى طلبة المدارس الثانویة عبر مواقع وسائل التواصل الاجتماعي من وجهة نظر معلمي المدارس الثانویة للبنین في إدارة تعلیم القریات جاءت بمستوى متوسط