مجلة دراسات العلوم التربوية 2020 http://search.mandumah.com/Record/1096665 د. بلال الضمور عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته. د. عصام أبو شهاب
الملخص :
هدفت هذه الد ارسة إلى تعُّرف الفروق بين القياسين القبلي والبعدي في مدى قدرة طلبة مادة كرة قدم متقدم ممارسة تدريب كرة القدم من وج ا لمتغي ارت ً هة نظرهم تبع )السنة الدراسية، التقدير، تصنيف الطالب، والدورات التدريبية في مجال كرة القدم(. واستخدم الباحثان المنهج شبه التجريبي، وتكونت عينة الدراسة من (38(طالب من طلبة كلية علوم الرياضة المسجلين لمساق ً كرة قدم متقدم، وقام الباحثان ببناء أداة ا ا من األساليب اإلحصائية لد ارسة واستخدام صدق المحكمين في بنائها،واستخدما عدد الستخراج النتائج باستخدام برنامج Spss ،وأظهرت النتائج وجود فروق ذات داللة إحصائية عند مستوى الداللة (05.0≤α( لصالح القياس البعدي لمتغير تصنيف الطالب )فئة الطلبة الالعبين(، بينما لم تظهر النتائج فروق ذات داللة إحصائية للمتغي ارت األخرى )السنة الدراسية، التقدير، الدورات التدريبية في مجال كرة القدم(، ها: ّ وأوصت بعدد من التوصيات، أهم تعزيز محتوى مساق كرة القدم متقدم بالجوانب النظرية )اإلعداد النفسي، واإلعداد الخططي